د.لؤي السالمي

تتوافد الكثير من السيدات داخل المملكة العربية السعودية وخارجها على عيادة الدكتور لؤي السالمي  فور التفكير في خوض تجربة عملية تكبير الثدي، وذلك لكونه من أفضل الأطباء المختصين في مجال الجراحة التجميلية في المنطقة، وذلك لأن أغلب النساء قد يرغبن في تصحيح بعض المناطق التي لا تبرز جمالهن بوضوح خلال فترة التقدم العمري، حيث يمكن أن تظهر علامات شذوذ منطقة الثدي عند سن البلوغ أو نتيجة حادث أو بعض الأمراض، أو من خلال العوامل الطبيعية مثل الحمل والرضاعة.

اكتشف كل المعلومات الضرورية عن عملية تكبير الثدي

يمتلك الدكتور لؤي السالمي  القدرة الكافية على تقويم عملية تكبير الثدي وجعلها أكثر مثالية للحصول على مظهر متناسق يتلاءم مع قوام المرأة وأناقتها، حيث إنه يمتلك الخبرة اللازمة للحد من الفرق بين الثديين، وجعل الثدي غير دائري أو لافت للنظر، كما يمكن لتلك العملية أن تعيد بناء الثدي في حالة استئصاله بالكامل.

عملية تكبير الثدي للدكتور لؤي السالمي

يعتمد الدكتور لؤي السالمي  عند إجراء العملية على عدة معايير مختلفة لا تتشابه جميعها مع أجسام النساء، وذلك فيمكن أن تعتمد العملية على خاصية أخذ الدهون من المريضة حيث يمكن الأخذ من الأرداف أو الفخذين أو الوركين أو بعض الأجزاء الأخرى، وذلك يتم من خلال الدكتور لؤي السالمي عن طريق شفط الدهون من البطن أو من أي منطقة لا تتم الحاجة فيها إلى وجود دهون.

وهذا مع الأخذ في الاعتبار الحرص على عدم حدوث أي ضرر للخلايا الدهنية والتأكد من بقائها حية، كما يمكن أن يتم إتمام العملية من خلال تركيب الثدي الاصطناعي أو ما تعرف بعملية الزرع عن طريق السيليكون أو المحلول المحلي وتلك العملية تحتاج إلى المكوث في المستشفى لمدة يومين على الأقل.

أولا: موعد مع الجراح لؤي السالمي

عند استشارة الدكتور لؤي السالمي  لأول مرة سوف يقدم لك الأطباء كافة المعلومات المتاحة لديه حول عملية تكبير الثدي، حيث تتم المناقشة معه حول الشكل المطلوب في عملية التكبير مع شرح الوسائل التي يمكن استخدامها في العملية، كما تتم مناقشة طريقة المتابعة والمخاطر التي يمكن أن تحدث نتيجة ذلك، وفور الاتفاق على التفاصيل يتم أخذ موعد آخر لعمل الفحص اللازم.

ومن خلال الفحص يمكن أن يري الطبيب بأن هناك ضرورة واضحة لعمل بعض العمليات الأخرى قبل التكبير، مثل عملية شد الثدي في حالة وجود ترهل ملحوظ، كما يمكن للطبيب أن يؤكد على ضرورة إجراء عمليات أخرى بعد عملية التكبير للحصول على القوام الأمثل.

ثانيا: كيف يمكن اختيار حشوات الثدي

يساهم الدكتور لؤي السالمي  في مساعدة السيدة على اختيار حشوات الثدي التي تتناسب مع الجسم، وذلك من خلال عرض جميع الخيارات الموجودة لديه مع تقديم كافة المعلومات التي تختص بنوع الحشوة وما يمكن أن تحتوي عليه من الخصائص التالية:

اختلاف المظهر: تختلف عملية تكبير الثدي بصفة عامة ما بين الحشوة البارزة والندوب والارتفاع والانخفاض.

  1. أنواع الحشوات: لكل امرأة ذوق خاص في اختيار الحشوة، حيث إن بعض السيدات قد يرغبن في الحصول على حشوات تعطي للصدر شكلا طبيعيا، وتعرف تلك الحشوة بالحشوات التشريحية التي تكون مملوءة من الأسفل إلى الأعلى، بينما يفضل البعض الحشوة المستديرة التي تعطي الثدي الشكل الممتلئ من الأعلى والشق.
  2. المقاسات المتاحة: تتنوع أحجام الحشوات على حسب حجم الجسم وهنا يمكن للطبيب أن يقرر نوع الحشوة المطلوبة على حسب نوع عملية تكبير الثدي.
  3. الخصائص المستخدمة: تتكون الحشوات جميعها من السيليكون الذي لا يسبب توترا للصدر، بينما توجد أنواع أخرى تتكون من الملحية والسيليكون ويكون ذلك الاختيار بحسب المميزات التالية التي يمكن أن يسمح بها الدكتور لؤي السالمي وتري المريضة أنها مناسبة لها:

ثالثا: أهم أنواع حشوات الثدي

  • حشوات السيليكون: برغم من ارتفاع سعر عملية تكبير الثدي، إلا أنها تعتبر هي الحشوة المفضلة لدى النساء، وذلك لأنها تمنح الثدي الإحساس الطبيعي الذي يعطي انطباع جيد، وغالبا ما تختلف حجم الحشوة على حسب الندبة والحجم، ويقوم الطبيب بإدخال تلك الحشوة عن طريق حدوث شق كبير إلى حد ما.
  • الحشوات الملحية: في المقابل يفضل البعض تلك الحشوة لعدة أسباب مختلفة من أهمها خفض التكلفة وذلك لأنها أقل سعرا من الأخرى، كما يفضلها البعض لأنها لا تحتاج سوي شق بسيط في الثدي للتركيب، وينصح الطبيب باستخدامها لأنها لا تشكل أي ضرر للثدي حيث إنه في حاله فتح الغرسة يتم تبخر المحلول الملحي تماما دون التعرض لبعض المشكلات.

رابعا: خطوات عملية تكبير الثدي

  1. يقوم الدكتور لؤي السالمي بفتح شق في الجزء السفلي من الهالة عند الثديين، وقد يختلف نوع الشق باختلاف العملية حيث يمكن أن يقوم بفتح الشق على طول الثنية فقط.
  2. يتم احتساب المساحة التي يتم فيها عملية الزرع والتي تكون أشبه بالمربع.
  3. تحت النسيج يتم وضع غرست، ويتم تغير تلك الوضعية بحسب الحالة حيث يمكن وضع الغرسة في خلف عضلة الصدر.
  4. يعمل الدكتور لؤي السالمي على التحقق أولا من حجم الثدي قبل أن يتم إغلاق الغرز، ثم تتم عملية التخييط ثم ربط مكان الجراحة بشريط طبي.

خامسا: النتائج النهائية لعملية التكبير

بخلاف عملية شد الثدي التي تحتاج إلى سنة تقريبا حتى نري النتائج بوضوح، فإن عملية تكبير الثدي يمكن أن نري نتائجها على الفور في خلال يوم واحد فقط، وهذا يتم في حالة الانتهاء من تورم الثدي، ومن أهم مميزات العملية هو الحصول على ندبات بسيطة ولا تعمل على تشوه الثدي.

سادسا: المدة النهائية لمزاولة العمل بعد العملية

عادة ما ينصح طبيبنا المختص بالخضوع إلى الراحة وعدم ممارسة نشاط رياضي بعد العملية، حيث يفضل عدم الممارسة لمدة تصل إلى 21 يوما، وفيما يختص بمزاولة الأعمال الاعتيادية يمكن ممارستها في فترة تصل إلى 7 أيام فقط، وفي خلال تلك الأيام يجب وضع الحمالة الرياضية لتجنب الصدمات، كما ينصح الطبيب بتناول المسكنات عند الألم للحد من ذلك الشعور.

طريقة التعافي بعد عملية تكبير الثدي:

  1. للتعافي من العملية بشكل سريع وكما ذكرنا يجب الامتناع عن ممارسة الرياضة الثقيلة بحسب المدة المحددة.
  2. ينصح الطبيب عادة بتناول العديد من المكملات الغذائية التي تتم الإشادة بها.
  3. لمعالجة انتفاخ المعدة يشير الأطباء إلى ضرورة التوقف عن أخذ الأدوية ولذلك لأن ذلك يساهم في ترطيب الجسم.
  4. قد تشعر السيدات ببعض الانتفاخات حول الصدر، وبالتالي يفضل أن يتم النوم مع وضعية رفع الرأس والصدر وذلك إلى أن ينتهي الأسبوع المشار إليه.

سابعا: فوائد العملية

  • للحصول على المظهر المثالي يمكن لعملية تكبير الثدي فإن تقوم باسترجاع مظهر الثدي كما كان عليه في السابق.
  • في حالة بتر الثدي لا قدر الله يتم التعويض عن ذلك عن طريق العملية.
  • تحسين المظهر العام للجسم وتنسيق الأثداء بحجم واحد.

تكلفة عملية تكبير الثدي

يتم احتساب تكلفة التكبير بحسب آراء الطبيب في اختيار الحشوات وطريقة الجراحة التي يتم استخدامها، كما يتم احتساب تكلفة خبراء الجراحة مثل الدكتور لؤي السالمي  على حسب الخبرة والتخصص الذي يبرع فيه، وذلك لتفوقه الدائم في مجال عمليات تكبير الثدي أو شده أو تصغيره وهذا بشهادة آراء الكثير من المرضى.