د.لؤي السالمي

تهدف عملية شفط الدهون إلى تغير ملامح الجسم إلى نحو أفضل عند الرجال والنساء، حيث يحرص الدكتور لؤي السالمي  على استخدام بعض التقنيات الخاصة لديه لضمان نجاح عملية التشكيل بأسلوب طبي متميز، والجراحة عبارة عن إمكانية للتخلص من الجلد الزائد للمريض والذي ينتج عن بعض التراكمات الجسدية الصادرة عن عدة عوامل مختلفة مثل السمنة عند الرجال والفترة التي تأتي بعد الحمل عند النساء.

عملية شفط الدهون عند الرجال والنساء

ويؤكد الطبيب لؤي السالمي على ضرورة تصحيح مفهوم عملية شفط الدهون عند بعض الأشخاص، حيث إن العملية لا تعتبر بديلا لنقص الوزن، وإنما تتم تلك العملية حتى تضيف للجسم الوزن المستقر له، ويقوم الطبيب المختص بمناقشة كافة المعلومات حول النتائج المتوقعة للجراحة والتعرف على الأماكن التي سوف يتم الاستخلاص منها مثل الأرداف والبطن والوركين والذقن والرقبة والأكتاف.

التعرف على أنواع الدهون داخل الجسم

إن جسم الإنسان بشكل عام يحتوي على طبقتين من الدهون الضارة والنافعة، وتلك الطبقات يمكن تصنيفها كما يلي:

أولا: الدهون النافعة

تعرف تلك الدهون بالنوع الظاهر الذي يتواجد في أسفل مسام الجلد، والتي قد لا تؤثر على الجسم في حالة الرغبة في التخلص منها، ويمكن إزالة تلك الدهون بالعديد من الطرق، حيث يمكنك ذلك من خلال ممارسة النشاطات الرياضية التي تعمل على حرق الدهون، أو من خلال إجراء عملية شفط الدهون من طرف طبيب مختص.

ثانيا: الدهون الضارة

غالبا ما يلجا كبار السن إلى إجراء تلك العملية لأنها لا تساهم بشكل فعال في تقليل الضرر الناتج عن تراكمها، وذلك فقد ينصح الكثير من الأطباء بالتخلص منها لأنها قد تؤثر على القلب والسكر والضغط، ويمكن لصغار السن التخلص من تلك الدهون من خلال اتباع نظام غذائي معين أو من خلال الشفط.

انتشار عملية شفط الدهون عالميا

على مدار الأعوام السابقة انتشرت ظاهرة الرغبة في التخلص من الدهن المتراكم في الكثير من الدول الأجنبية، ونظرا لتلك الشهرة والنجاح الذي قد تم تحقيقه فقد اتجهت أنظار الشعوب العربية إلى إجراء تلك الجراحة، وتعتبر المملكة العربية السعودية من أهم الدول التي قد فتحت الباب على مصراعيه في ذلك المجال.

ونظرا لأهمية الأمر فقد راعت الدولة اختيار الدكتور لؤي السالمي  على وجه التحديد ليصبح من أهم الأطباء المحليين الذي يمتلك القدرة الكافية على إجراء عملية إزالة الدهون بنجاح دون تشويه بعض المناطق الأخرى، كما يتخصص الدكتور لؤي السالمي أيضا في إجراء عملية شد الوجه وتكبير وتصغير الثدي والكثير من الجراحات الأخرى.

أشخاص لا يمكنهم القيام بعملية إزالة الدهون

لا يمتلك بعض الأشخاص القدرة الكافية على ممارسة الرياضة أو التقليل من الوزن أو التحكم في الرغبة في تناول الطعام الخارجي الذي يعمل على زيادة الوزن إلى الضعف، ولهذا فإن أغلب الأشخاص تلجأ إلى عملية شفط الدهون لتوفير المعاناة التي تحدث على أثر المحاولات، وفي المقابل لا يمكن لبعض الأشخاص القيام بتلك الجراحة، ويكون تلك الحالات على النحو التالي:

  1. أشخاص لا يتوقعون نجاح تلك الجراحة حيث إن الأمر يحتاج إلى الثقة بالنفس وبالطبيب لتخطي العامل النفسي.
  2. لا يمكن إجراء العملية في حالة عدم وجود مرونة في الجسم لدي بعض الأشخاص.
  3. الشراهة في التدخين من أهم العوامل التي لا تساهم بشكل فعال في نجاح العملية حيث إن الجراحة تحتاج إلى الامتناع عن التدخين إلى فترة محددة.
  4. لا يمكن قبول بعض الحالات إذا ما كانت أوزانهم أو حالتهم الصحية غير مستقرة.

موعد مع الدكتور لؤي السالمي

فور حجز الموعد المناسب لك لمقابلة الطبيب لؤي السالمي في المملكة والذي يعتبر من أمهر الخبراء الجراحون في مجال التجميل، حيث إن المقابلة ينتج عنها فحص المريض بشكل كامل والاطلاع على التقرير الطبي للمريض ليتم قبول العملية أو رفض الإجراء، ولزيادة الثقة بين الطبيب والمريض.

فإن الدكتور لؤي السالمي يحرص على تقديم المشورة واخذ الرأي على حسب نوع الحالة وكيفية التعامل معها، ولضمان الحرص على سلامة المريض فإن طبيبنا المختص يعمل على استخدام تقنيّة ترددات الراديو في عملية شفط الدهون والتي تعمل على التخلص من الترهل دون مشاكل.

كيف يتم إجراء عملية إزالة الدهون

بعد الانتهاء من عملية المناقشة والفحص يقوم الدكتور لؤي السالمي  بإجراء العملية من خلال حقن صغيرة من المخدر الموضعي أولا يتم إعطاؤها للمريض ليتم الأمر على النحو التالي:

أولا: يتم امتصاص الدهون من خلال المعدة الطبية وذلك بعد مرور نصف ساعة من المخدر.

ثانيا: للحصول على جسم متناسق قد يحتاج الطبيب من المريض التحرك قليلا في بعض الاتجاهات ليتم تشكيل الدهون.

ثالثا: بعد الانتهاء من الجراحة يتم إغلاق الفتحات عن طريق الضمادات ليتم الحد من التورم.

ما هي المناطق التي يمكن فيها إزالة الدهون؟

إن أغلب المشاهير حول العالم يقوم بعملية شفط الدهون في عصرنا الحالي للحصول على إطلالة مميزة على المدى الطويل، فقد نجد أن هناك بعض الأشخاص يلجؤون إلى تلك العلميات حتى يتم الحصول على الشباب الدائم في منطقة الوجه، وهناك بعض النساء تفضل تلك العملية لتكبر الثدي أو الرغبة في رفع الأرداف على الطريقة البرازيلية.

عدم استخدام عملية شفط الدهون في التجميل

وفقا للمصادر الطبية فإن عملية إزالة الدهون لم تخلق لعمليات التجميل كما هو الحال في عصرنا الحالي، حيث إن عملية غرضها الطبي كان يهدف إلى علاج مشاكل معينة في الجسم، ولذلك فإن الدكتور لؤي السالمي  يعمل على إجراء العملية بهدف القضاء على تصدي الرجال وإزالة الأورام الحمرية والتخلص من الدهون المتراكمة على الجسم.

نبذة عن عملية نحت الجسم

عملية النحت هي عبارة عن تقويم يعمل على جعل الخلايا الدهنية أقل حجما، ويتم ذلك من خلال التحكم في النظام الغذائي، كما يمكن فعلها من خلال ممارسة الرياضة، وبالتالي فإن النحت يعمل على الاحتفاظ بجمال الجسم والوجه بعد الانهيار التي قد يتسبب به زيادة الوزن خلال تناول الطعام أو الشرب.

الأعراض المترتبة على عملية نحت الجسم

  1. خطر الإصابة بالعدوى، وفي تلك الحالة ينصح الطبيب بتناول الأدوية الحيوية إذا كان هناك ضرورة لذلك.
  2. التعرض لحوادث الاحتكاك، ويمكن الواقية من ذلك من خلال ارتداء رابط ضاغط على مناطق الجراحة.
  3. في الأسبوع الأول يجب الحرص من مزاولة الأنشطة حيث يتعرض الجسم إلى الانتفاخ ويصبح لونه أزرق.

مدة التعافي من عملية شفط الدهون

يمكن أن تستمر فترة التعافي إلى 7 أيام ولكن ذلك يختلف من شخص إلى آخر، وبالتحدث عن النتائج الفعلية للجراحة فإنها رائعة للغاية، حيث إنه من المستحيل عودة الدهون المتراكمة مرة أخرى، ولكن ينصح الدكتور لؤي السالمي  بممارسة الرياضة على فترات متقاربة للحد من ظهور دهون أخرى في الجسم.

تكلفة عمليّة شفط الدهون في السعودية

لا يوجد سعر محدد للعملية وذلك لان السعر يختلف على حسب مناطق الجسم، ولكن في المجمل قد تتراوح الأسعار ما بين 15000 إلى 30000 ريال سعودي.