د.لؤي السالمي

يتوافد الكثير من النساء على عيادة الدكتور لؤي السالمي  الخبير المتخصص في استخدام تقنية عملية شفط الدهون وكذلك عملية نحت الجسم في المملكة العربية السعودية، حيث إن طبيبنا المختص يعمل على تشكيل وتناسق الشكل لجعله يبدو أفضل حالا بعد المعاناة التي قد يمر بها خلال عملية تراكم الدهون التي تزداد مع مرور الزمن.

ما هي عملية نحت الجسم؟

تعتبر عملية نحت الجسم واحدة من أهم العمليات التي يتم فيها استخدام تقنيات متعددة للحصول على الجسم المثالي، وللعلم أن العملية قد لا تحتاج إلى التدخل الجراحي التجميلي في الكثير من الأحيان، ولذلك فقد ينصح الأطباء في بعض الأحيان بممارسة التمارين الرياضية أو اللجوء إلى التقنيات والأجهزة المتطورة عوضا عن الجراحة.

وفي المقابل قد لا يجد البعض منا بديلا عن ذلك التدخل التجميلي بهدف الحصول على صورة للجسم تكون أكثر تناسقا عن ذي قبل، وهنا يأتي دور الطبيب في استهداف المناطق التي تحتاج للنحت، حيث يمكن أن تبدأ عملية النحت في الزراعين أو المعدة أو الأرداف لتكون أكثر جاذبية في وقت قياسي.

الفرق بين عملية نحت الجسم وإزالة الدهون

يوجد بعض الفروق الأساسية التي يمكنك من خلالها الاختيار ما بين عملية تشكيل الجسم (النحت) وشفط الدهون، والتي تكون على النحو التالي:

أولا: إزالة الدهون

هي عملية يقوم فيها الطبيب بالتخلص من الدهون التي لا يستفيد منها الشخص وتتسبب له في الكثير من الأمراض، ويستفيد المريض من ذلك الأمر على المدى البعيد حيث تساهم العملية في تحفيز الكولاجين مرة أخرى، وتعمل على القضاء على السمنة، ويصبح الجسم أكثر حيوية ونشاط.

ثانيا: نحت الجسم

تتم تلك العملية الطبية بهدف إبراز العضلات التي قد تم كسوها بالدهون، وذلك يمكن الحصول عليه عن طريق التخلص من الدهون البسيطة التي تتواجد تحت الجلد، ويؤكد الدكتور لؤي السالمي على أن العملية يمكن أن تعطي نتيجة فعالة في حالة إذا ما كانت طبقة الجلد رقيقة للغاية.

استخدام تقنية فيزر العالمية

تتم الاستعانة بهذه التقنية في عملية نحت الجسم والوجه الذي يحتوي على بعض الدهون في المناطق ذات الجلد الحساس، ويعتبر ذلك العلاج من أحد الاستخدامات البديلة في عملية شفط الدهون التي كانت تتم من قبل، يتم العمل من خلال تلك التقنية بأسلوب بسيط يمكن العمل في عملية النحت الفوري للجسم من خلال بعض الخطوات التي يتم إجراؤها بالتدريج.

على الرغم من أن تلك التقنية تهدف إلى إزالة الدهون بالكامل إلا أنها تعمل على ترك الأنسجة الضرورية للجسم كما هي دون أن تعرضها للتلف، وتختلف عملية النحت عن الإزالة في كونها قد تسبب الألم ولكنه قد يختفي مع مرور الوقت ويتم الحصول على أفضل النتائج في أقل وقت ممكن.

أهم المناطق المخصصة للنحت باستخدام فيزر

من خلال استخدام عملية نحت الجسم بفيزر فإن الأمر رائع إلى حد كبير حيث يمكن للنحت أن يكون في المناطق التالية:

الفكين، والذقن، والرقبة، والبطن، والوركين، وأنسجة الثدي في جميع الأجناس، والذراعين، والظهر، والأرداف، والفخذين، والركبتين، والساقين، والكاحلين.

ملاحظة هامة: يقوم الدكتور لؤي السالمي  بإجراء تلك العملية للنساء للنحت الذراعين والوركين بشكل متناسق، وللرجال فيمكن إجراء العملية لتقسيم عضلات البطن إلى 6 أجزاء للحصول على الجسم الرياضي.

أهم المميزات التي يقدمها نحت الجسم

  1. فيما يختص بالرجال فيمكن الحصول على عضلات مفتولة تعبر عن الشباب الدائم، وللنساء يمكن الحصول على جسم أكثر تناسقا يجذب الأنظار.
  2. يمكن معاودة العمل بعد العملية بفترة قليلة حيث يتعافى الجسم في خلال عدة أيام.
  3. تظهر علامات نجاح الجراحة بشكل فوري على الجسم مما يجعلها أكثر فاعلية من شفط الدهون.
  4. يتم عمل الجراحة في مرة واحدة بدلا من مرات عدة.

أشخاص لا يمكنهم إجراء النحت

  • لا يمكن إجراء تلك العملية للأشخاص الذي لا يتبعون نظاما غذائيا سليما.
  • السمنة المفرطة تعمل على الحد من إجراء النحت.
  • عدم ممارسة الرياضة بصفة مستمرة.

تكاليف عملية نحت الجسم في السعودية

عملية نحت الجسم مع تضخيم جدار الصدر وتكبير الثدي ونحت البطن والخصر تصل من 25000 إلى 30000 ريال سعودي.